القائمة الرئيسية

الصفحات

ما حكم قول اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان | حديث اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

حديث اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان  ، حكم دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان ، وما صحة حديث “اللهم بارك لنا في رجب وشعبان ، الكثير من المسلمين في العالم الاسلامي في هذه الايام بعد بداية شهر شعبان ، واقتراب شهر رمضان الكريم  ، يبحث الكثيرين عن بعض الاحكام الصحيحة للأدعية المختلفة التي يمكن ان يتم الدعاء بها في شهر شعبان وما هي الادعية المستحب الدعاء بها في شهر شعبان ، وما هي السنن المستحبة في شهر شعبان .


ما حكم قول اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان
ما حكم قول اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان


حكم قول اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

ويوجد الكثير من الاسئلة المختلفة التي يقوم بسؤالها الكثير من المسلمين في العالم العربي عن صحة دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان ، صحة حديث اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان ، وصحة إسناده :
للمسلم أن يدعو بالدعاء المذكور، فهو من جملة الدعاء المشروع، وقد روى الإمام أحمد في المسند وغيره عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ـ رضي الله عنه ـ قَالَ: كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا دَخَلَ رَجَبٌ، قَالَ: اللهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي رَجَبٍ وَشَعْبَانَ وَبَارِكْ لَنَا فِي رَمَضَانَ. وفي رواية غيره: ... وَبَلِّغْنَا رَمَضَانَ. وإسناده ضعيف، كما قال الألباني والأناؤوط..

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

فقد استغل الكثيرين في العالم الاسلامي بداية شهر شعبان  ، وتم نشر الكثيرين الكثير من الالتغريدات علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الكثير من الادعية التي تعبر عن بداية شهر شعبان الكريم ، ومن الادعية المحبوبة لدي الكثيرين في شهر شعبان وقد غرد بعض الاشخاص علي تويتر قائلا " " باعتبار ان بكرة ان شاء الله غرة شعبان.. فلندعوا الله سبحانه أن غمه كورونا تكون انتهت مع أول يوم من شهر رمضان.. قولوا آمين"
ما حكم قول اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان ، اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا، رمضان رسائل، اللهم بارك لنا في رمضان اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلِّغنا رمضان الدرر السنية ، اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان تويتر

اللهم بارك لنا في رجب ملتقى أهل الحديث ، دعاء شهر رجب.
واليكم بعض تغريدات الاشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر







تعليقات