القائمة الرئيسية

الصفحات

الغاء الحج لن تكون المرة الاولي لايقاف الحج تعرف ازمات الغاء الحج

تعرف علي ازمات تم فيها ايقاف الحج، الغاء الحج لن تكون المرة الاولي لايقاف الحج تعرف ازمات الغاء الحج ،بعد انتشار فيروس كورونا في الكثير من الدول العربية والعالمية، وفي ظل ما تم القيام به من اجراءات من اجل منع تفشي الامراض وانتشار فيروس كورونا، ويعتقد الكثير انه سوف يتم الغاء الحج او إيقاف الحج هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا،  واذا تم الغاء الحج هذا العام  لن تكون المرة الاولي تعرف معنا علي عدد مرات تم فيها الغاء الحج.


الغاء الحج
الغاء الحج


الغاء الحح عام 357 بسبب انتشار  داء الماشري 

تم ذكر في التاريخ الاسلامي انه تم الغاء الحج  في عام 357، بسبب انتشار  داء الماشري وقد تم ذكرة في كتاب ابن كثير- البداية والنهاية- سنه 357 انه بعد انتشار داء الماشري في مكه المكرمة واصيب به الكثيرين فمات به خلق كثير، ومات الكثير من الحجيج في الطريق بسبب العطش،  ولم يصل الي مكه سوي القليل، ومات الكثير بعدما وصلوا الي مكه.


الغاء الحج عام 1246 بسبب انتشار وباء في الهند

وقد تم نشر مقال في الموقع الرسمي لدار الملك عبدالعزيز عن الاوبئه التي تم ايقاف الحج بسببها،  تم ذكر انه في عام 1246، انتشر وباء قادم من الهند،  وتم تفشي المرض في الحج،  ومات الكثير من الحجاج بل تم ذكر انه مات اكثر من ثلاثه ارباع الحجاج في هذا الوقت،  وبسبب انتشار الوباء تم الغاء الحج.

الغاء الحج عام 1814 بسبب انتشار الطاعون 

يعتبر عام ١٨١٤ من اسوء الاعوام في تاريخ البشرية عموما،  بسبب انتشار الطاعون في العالم،  وقد انتشر الطاعون في منطقة الحجاز باكملها وقد مات الاف من الحجاج واباد الكثير من سكان مكه وتم ايقاف الحج بسبب انتشار الطاعون  وقتل الحجاح.

الغاء الحج اواخر القرن 19 وباء الكوليرا 

في اواخر القرن 19 تم انتشار مرض الكوليرا في العالم،  وقد اباد الكثيرين حول العالم وقد انتشر الوباء في الحج ومات الكثير من الحجاح،  في هذا الوقت ومات الاف من الحجاج علي جبل عرفات،  وذاد انتشار الوباء في مني ومات الكثير من الحجاج،  وتم ايقاف الحج بسبب انتشار الكوليرا. 

تعليقات