اشترك معنا ليصلك كل جديد Contact Us Telegram

صيغة عقد بيع سيارة عليها حظر بيع جاهز

صيغة عقد بيع سيارة عليها حظر بيع جاهز للتحميل والتعديل عليه
صيغة عقد بيع سيارة عليها حظر بيع

صيغة عقد بيع سيارة عليها حظر بيع

إذا كنت ترغب في بيع سيارة مع الاحتفاظ بملكيتها حتى سداد كامل ثمنها، يمكنك استخدام صيغة عقد بيع سيارة عليها حظر بيع. إليك نموذج عقد بيع سيارة عليها أقساط للبنك لضمان الاحتفاظ بالملكية حتى ينتهي المشتري من سداد قيمتها بالكامل، ويتطلب هذا التعاقد موافقة طرفي العقد على البنود القانونية.

صيغة عقد بيع سيارة عليها حظر بيع

إنه في يوم …………..الموافق …. / …/ ……

تم تحرير هذا العقد بين كل من الآتي:

السيد / ……………………….الجنسية ………………… الديانة…………………. المقيم في…………………. ويحمل بطاقة شخصية برقم ………………….. ( طرف اول بائع )

السيد / ………………… الجنسية ……………………….الديانة……………………..يقيم في………………….. ويحمل بطاقة شخصية رقمها………………….( طرف ثاني مشتري )

يقر طرفي العقد بكامل الأهلية للتعاقد والتصرف في الأمور القانونية.

بند تمهيدي

يمتلك الطرف الأول سيارة برقم ………………….. ويرغب الطرف الثاني في شرائها، ويعتبر هذا التمهيد جزء لا يتجزأ من هذا العقد.

وتم الاتفاق والتراضي فيما بينهما على الآتي:

البند الأول

باع الطرف الأول إلى الطرف الثاني الموافق على الشراء سيارة ماركة ……….لون ………عدد سلندر……. رقم الموتور …………..رقم الشاسيه……………. وبها راديو، والأهم أنها مؤمن عليها لدى شركة للتأمين رقمها……….. والضريبة مسددة ولها رخصة تسير باسم الطرف الأول رقم صادره من مرور في تاريخ / /

البند الثاني

يقر الطرف الأول (البائع) بأن السيارة التي يقرر بيعها مملوكة له ملكية تامة بصفة ظاهرة ومستمرة دون نزاع من أحد على ملكيتها أو وضع يده عليها ولا يوجد رصيد ثمن مستحق عليها ولم يقم إقامة نزاع من أجلها، وكذلك لم يوقع أي حجز تنفيذي أو تحفظي أو استحقاقي والأهم أنها خالية من الضرائب والرسوم الجمركية والتأمينات الاجتماعية وليست محل دعوى تعويض عن حوادث أحدثتها ولا يوجد أي خطر أو أي قيود تمنع مالكها من التصرف فيها.

البند الثالث

يقر الطرف الثاني (المشتري) أنه انتهى من معاينة السيارة المعاينة الكاملة النافية للجهالة سواء شرعًا أو قانونًا، ويقر بأنه يوافق على شرائها بحالتها التي عليها بعد اختبارها عند تحرير هذا العقد.

البند الرابع

تم البيع مقابل ثمن إجمالي قدره …………………..جنيه وقام المشتري بسداد مبلغ قيمته………………جنيه إلى البائع نقدًا عند توقيع هذا التعاقد، ويتبقى مبلغ ………………جنيه يسددها الطرف الثاني على هيئة أقساط شهرية وقيمة كل قسط شهري……………..جنيه مصري فقط لا غير، وفي حالة عدم سداد قسط من الأقساط المستحقة تعتبر كافة الأقساط الباقية مستحقة.

البند الخامس

يحتفظ الطرف الأول (البائع) بملكية السيارة موضوع التعاقد لحين سداد كامل الثمن ولا يحق للطرف الثاني (المشتري) التصرف بالبيع أو الرهن أو أي تصرفات قانونية وخلافه قبل سداد كامل الثمن والحصول على مخالصة بشكل نهائي بذلك من الطرف الأول (البائع).

البند السادس

يقر المشتري أنه استلم السيارة موضوع البيع بالفعل، وأصبح المسؤول عنها وحده وعن كافة الحوادث التي تتسبب بها والمخالفات التي تحدث بسببها؛ وذلك اعتبارًا من تاريخ يوم …………….الموافق / / ، بينما المخالفات السابقة يسأل عنها البائع وهو الطرف الأول.

البند السابع

كافة مصروفات ورسوم هذا العقد ورسوم نقل ترخيص السيارة المبيعة يتحملها الطرف الثاني (المشتري) وحده ويتولى المشتري بنفسه أو بواسطة الشخص الذي يوكله عنه إتمام الإجراءات اللازمة دون أدنى رجوع على الطرف الأول (البائع) في ذلك، وتختص المحكمة الابتدائية بدرجاتها بالنظر في أي نزاع ينشأ عن هذا التعاقد.

البند الثامن

تم تحرير هذا العقد من ثلاث نسخ، ويتم تسليم كل طرف نسخة منه للعمل بها عند الاقتضاء والنسخة الثالثة فيتم التصديق عليها من مكتب التوثيق ويتسلمها الطرف الثاني (المشتري) لإنهاء إجراءات نقل الترخيص على نفقته.

توقيع الطرف الأول (البائع)……………………….

توقيع الطرف الثاني (المشتري) …………………………….

هل يجوز عمل توكيل بيع سيارة عليها حظر بيع؟

يمكنك عمل توكيل رسمي عام بموجب موديل السيارة، ولونها، ونوعها بشرط  يتم توضيح رقم الشاسيه، أو رقم الموتور؛ وذلك للتعامل مع البنك والمرور وجميع الجهات الإدارية. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن السيارة التي يوجد عليها حظر بنك لا يمكن بيعها.

وبهذا نكون قد أوضحنا لك صيغة عقد بيع سيارة عليها حظر بيع، ليتمكن الشخص من بيعها مع الاحتفاظ بملكيتها حتى انتهاء المشتري من سداد قيمتها بالكامل.

إرسال تعليق

Cookie Consent
We serve cookies on this site to analyze traffic, remember your preferences, and optimize your experience.
Oops!
It seems there is something wrong with your internet connection. Please connect to the internet and start browsing again.
AdBlock Detected!
We have detected that you are using adblocking plugin in your browser.
The revenue we earn by the advertisements is used to manage this website, we request you to whitelist our website in your adblocking plugin.
Site is Blocked
Sorry! This site is not available in your country.